القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أكثر أجهزة ألعاب الكترونية مبيعاً في التاريخ

أكثر أجهزة ألعاب الكترونية مبيعاً في التاريخ 
أكثر أجهزة ألعاب الكترونية مبيعاً في التاريخ
أكثر أجهزة ألعاب الكترونية مبيعاً في التاريخ 
صناعة الالعاب مرت بكثير من الأحداث في 40 سنة الماضية , عدد ضخم جداً من الأجهزة تم تقديمها للاعبين من مختلف الشركات , بعض هذه الأجهزة اختفت , وبعض أجهزة الاخرى حققت أرقام فلكية في مجال المبيعات حتى أنها صنفت كأنجح أجهزة في العالم , نوضح ان بعض الارقام الموجودة تقريبية استناداً الى اخر تقرير للمبيعات.

-في المرتبة الأولى جهاز PSP∶ صدر هذا الجهاز في سنة 2004 في اليابان وفي سنة 2005 في امريكا , يعد هذا الجهاز أول تجربة لشركة سوني في مجال العاب المحمولة و في تلك الفترة كانت شركة Nintendo كانت تستحوذ على سوق الاجهزة المحمولة بشكل كامل مع اجهزة جيم بوي الشهيرة , لكن نجاحات سوني مع قطع بلاي ستيشن على مدار جيلين ولدت فكرة جديدة لشركة سوني في توسيع نطاق قطاع بلاي ستيشن , باعت هذه الشركة وبحسب آخر تقرير في عام 2012 76.4 مليون قطعة , في حين أن هناك تقارير اخرى تشير الى بيع 80 مليون وحدة.
-في المرتبة الثانية جهاز GAME BOY Advance∶ يعتبر هذا الجهاز الجيل الثاني من أجهزة GAME BOY , الفرق بين أجهزة GAME BOY الجيل الأول والجيل الثاني كان كبير جداً من ناحية التقنية مثل سرعة المعالج وصفاء الصورة والشاشة , تم بيع 81.51 مليون وحدة من هذا الجهاز حول العالم.
-في المرتبة الثالثة جهاز Xbox360∶ شركة مايكروسوفت قررت في سوق أجهزة كهربائية منزلية للاستثمار في قطاع مختلف , الشركة قدمت أول جهاز اكس بوكس في سنة 2001 , لكن لم ينجح هذا الجهاز كثيراً لكن قدمت أفكار جيدة , ثم قررت مايكروسوفت أن تطرح الجيل الثاني والذي يعرف بجهاز اكس بوكس 360 , قدم هذا الجهاز عدداً من الحلول المبتكرة للمطورين وكانت تعتبر البداية لشركة مايكروسوفت للمنافسة أمام الشركات المتمرسة مثل بلاي ستيشن و نينتيندو , ركزت مايكروسوفت وبشكل رئيسي على خدمات الأونلاين والخدمات وتوفير بيئة جيدة جدا للمطورين ولهذا السبب تم بيع أكثر من 85 مليون وحدة حول العالم
-في المرتبة الرابعة لجهاز Playstation 3∶ بدأ هذا الجهاز بداية متعثرة جداً بسبب السعر غير المنطقي للجهاز ونقص العاب لعب دور كبير في أداء بلاي ستيشن السيء , ولكن مع الوقت بدأت سوني في إصلاح العديد من الأمور وحسنت من استوديوهات الداخلية وتمكنت من العودة إلى سوق الاجهزة الالكترونية وتمكنت من بيع عدد كبير جدا من هذا الجهاز بلغت 87.4 مليون وحدة. في حين أن هناك تقارير تشير الى بيع أكثر من 88 مليون وحدة.
-في المرتبة الخامسة جهاز Playstation 4∶ الأساسات التي وضعتها شركة سوني في جهاز بلاي ستيشن 3 ساهمت في بداية تعتبر من أنجح البدايات في تاريخ العاب مع جهاز بلاي ستيشن 4 , خطة سوني في تسويق بلاي ستيشن 4 كانت خطة ذكية جداً , فقد استخدمت خصائص الاكس بوكس السيئة وبدايات مايكروسوفت السيئة وضعت جهاز بلاي ستيشن 4 على بعد أميال من مايكروسوفت في هذا الجيل , تحسين العلاقات مع مختلف استوديوهات والاعتماد على إصدار عدد ضخم جداً من الحصريات وكانت السبب في زيادة مبيعات جهاز بلاي ستيشن 4 , تمكنت الشركة من بيع 96.8 مليون وحدة من هذا الجهاز حتى الآن ومن المتوقع أن تزداد المبيعات خلال سنوات القادمة.
-في المرتبة السادسة جهاز Wii∶ صدر هذا الجهاز في سنة 2006 , وصرح رئيس نينتندو في تلك الفترة بأنه لا يرغب في منافسة سوني ولكنه يطمح في جذب أكبر عدد من اللاعبين , السياسة التسويقية التي اتبعتها شركة كانت ذكية جداً وهذا ماتسبب في بيع 101.63 مليون وحدة حول العالم.

هذه كانت أكثر الأجهزة مبيعاً في التاريخ , هل امتلكت احداهن وماهو رأيك في مستقبل الاجهزة الإلكترونية , شاركنا برأيك في التعليقات.
reaction:
diegowrrn
diegowrrn
,I’m Digital Marketer, I’m currently Testing TG Bots and Making Websites ,I’m looking to collaborate on Project ✨I’m looking for help with Open Source Ask me about anything Reach Me: Telegram - @Animebloge ⚡ Yes! I'm Noob ✔✔

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. The coronavirus pandemic and Russian invasion of Ukraine has extremely affected individuals lives across the world. Each and each other enterprise and market ought to battle on the 2 fronts — wellbeing and financial — and high precision machining will get through this time of constrained downturn. With the financial droop costing many billions of dollars, there may be} far and wide speculation that the recuperation period will endure well into starting one year from now. This will give the consumer a deep understanding of the regional market share analysis of the worldwide market, is in a position to} help them formulate their own market entry strategy.

    ردحذف

إرسال تعليق