القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أهم النصائح لزيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب

أهم النصائح لزيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب
أهم النصائح لزيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب
أهم النصائح لزيادة مشاهدات قناتك على اليوتيوب
يوتيوب هو محرك البحث الثاني في العالم بعد جوجل , على الرغم من أنه يستخدم فقط للبحث عن أشرطة الفيديو , كل شهر , يشاهد 1.5 مليار شخص مقاطع فيديو YouTube أي بمعدل 60 دقيقة يوميًا للشخص الواحد , يظن البعض أن فرصة الحصول على المشاهدات كبيرة ولكن مع وجود المنافسين تقل نسبة المشاهدات , في هذا المقال سوف اعرض لكم أهم النصائح لزيادة فرص ظهور الفيديوهات الخاصة بك وبالتالي الحصول على مشاهدات أكثر.

اولاً اختيار المحتوى∶ اختيار المحتوى هو أمر لابد منه , أي بحث عن المحتوى قبل بدء التصوير , بمعنى يجب ان يكون لك محتوى هادف ومفيد لتلقيه على المشاهد , فلا يجوز على سبيل المثال البدء في التصوير وعرض اكثر من موضوع على المشاهد و بعشوائية , بهذا سوف لن يستفيد المتلقي من أي مادة تقدمه , لهذا يجب عليك اختيار المحتوى ثم تحضيرة والبحث عن المصادر ثم ترتيب المعلومات ثم عرضه على المتلقي , بهذا ستلقى المشاهد المفيد منك ولن يترك الفيديو الا مع نهايته.
ثانياً العمل على كلمات المفتاحية∶ تعتبر الكلمات المفتاحية من أهم الوسائل التي تؤدي الى زيادة نسبة الظهور وبالتالي زيادة نسبة المشاهدات والمشتركين ايضاً , لكن ماهي الكلمات المفتاحية ؟ , الكلمات المفتاحية هي تلك الكلمات التي تصف المحتوى والهدف منه تهيئة محركات البحث . تكون الكلمات المفتاحية على نوعين منها الكلمات الصغيرة التي تتكون من كلمة مفتاحية واحدة او اثنين والكلمات الطويلة التي تتكون من أكثر من كلمتين مفتاحية , يجب أن تكون هذه الكلمات تصف المحتوى الذي تقدمه سواء اذا كان المحتوى تقني او طبخ او أي محتوى آخر .يمكن أن تستخدم كلمات كلمات المفتاحية الطويلة او القصيرة في نفس الفيديو , يجب ايضاً مراعاة أن يكون كلمة المفتاحية ذو صلة بالمحتوى داخل فيديو , فلا يجوز جلب كلمة مفتاحية ليست لها صلة بالمحتوى داخل الفيديو بهذا ستكون مخالف لقوانين اليوتيوب , بعد اختيار الكلمات المفتاحية يجب اختيار موضع أو أماكن وضع هذه الكلمات , بطبيعة الحال هنالك اربع اماكن لوضع هذه الكلمات وهي :
  • العنوان : يفضل وضع الكلمة المفتاحية في بداية عنوان الفيديو
  • الوصف : ينقسم الوصف الى قسمين لوضع كلمات المفتاحية , القسم الأول يبدأ من بداية الوصف الى السطر الثالث والتي تظهر في محركات البحث , أما القسم الثاني فيبدأ من سطر الثالث الى نهاية الوصف والتي يفضل تكرار الكلمات المفتاحية فيها
  • التصنيفات : تشبه التصنيفات الى حد كبير بالهاشتاق الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي.
يرجى الملاحظة على انه لايجوز استعمال كلمات مفتاحية لا تمت بالصلة للمحتوى المقدم , لأنك بذلك سوف تخالف شروط يوتيوب مما يؤدي في بعض الاحيان الى حذف الفيديو او حتى الحصول على إنذار مخالفة يوتيوب.
ثالثاً اختيار العنوان المناسب∶ اختيار العنوان المناسب هو الأكثر أهمية بعد المحتوى , فالعنوان هو الذي يدل على المحتوى , كما هو الحال مع الكلمات المفتاحية فالعنوان ايضاً يجب اختياره بدقة , ويجب ايضاً مطابقة العنوان مع المحتوى الفيديو فلا يجوز وضع عنوان لايمت بصلة للمحتوى داخل الفيديو , ويجب ان يكون العنوان ايضاً مميز ويجذب المشاهد. يرجى الملاحظة على اختيار العنوان الذي يتناسب مع المحتوى و بخلافه ستكون عرضة للحصول على مخالفة.
رابعاً اختيار الصورة المصغرة∶ ما هي الصورة المصغرة ؟ , يمكن تعريفها على انها تلك الصورة التي تلخص المحتوى او تدل على المحتوى , الصورة المصغرة لها دور مميز بجذب المشاهد وبالتالي الحصول على ساعات مشاهدة اكثر , يجب ان تكون الصورة المختارة تحمل حقوقك حصراً وانك تكون من صممت الصورة , يجب ايضاً ان يدل على محتوى الفيديو , يرجى الملاحظة على أنه اختيار صورة مصغرة لاتمت للمحتوى بصلة ستكون بذلك معرض للمخالفة وحذف الفيديو في بعض الحالات. هذه كانت أهم النصائح لزيادة ساعات مشاهدة وعدد مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك على اليوتيوب , شاركنا برأيك .
reaction:

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. جميل شكرآ على الشرح

    ردحذف
  2. احسنت النشر يا غالي بارك الله فيك وفي امثالك

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبي الغالي نورت

      حذف

إرسال تعليق