القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أكثر الهواتف مبيعا في التاريخ

أكثر الهواتف مبيعا في التاريخ
أكثر الهواتف مبيعا في التاريخ
أكثر الهواتف مبيعا في التاريخ
اذا سألك احدهم عن الهواتف الأكثر مبيعاً في العالم في آخر 5 سنوات بالتأكيد سيكون جوابك حول الهواتف الذكية العصرية هذا الشيء بديهي, لكن ماذا عن الهواتف الأكثر مبيعاً في التاريخ ؟ ربما ستكون الإجابة غريباً بالنسبة لك, سوف نستعرض معكم أفضل 10 هواتف مبيعاً في التاريخ.
في المرتبة السادسة هاتف Motorola Razr V3∶ ب 130 مليون وحدة مباعة حتى الآن, تعتبر من الهواتف التي أثارت الجدل حول العالم بتصميمه الجميل, وتمكنت الشركة من بيع أكثر من 50 مليون وحدة منه بعد سنتين فقط على إطلاق الهاتف سنة 2004, من حيث المواصفات فنتحدث عن كاميرا VGA مع بطارية بسعة 680 مللي أمبير وشاشة 2.2 انش, يمكنك تشغيل فيديوهات MP4 وصوتيات MP3 مع العلم ان ذاكرة التخزين لا تتجاوز 5 ميجابايت وكل هذه الأرقام كانت شيئا مذهلا في ذلك الوقت.
في المرتبة الخامسة هاتف NOKIA 2600∶ تعتبر نوكيا من افضل الشركات الهواتف في العالم والاكثر مبيعا ولا يخفى على أحد أنها سيطرت على سوق الهواتف آنذاك, حقق هذا الهاتف 135 مليون وحدة مباعة حول العالم منذ صدوره في 2004 وقد يرجع السبب إلى بنيته المتينة بالإضافة الى بعض المميزات التي توفر حاجيات المستخدمين آنذاك ووضع الاهتزاز والرسائل النصية ومسجل الصوت وما الى غير ذلك.
في المرتبة الرابعة هاتف Samsung E1100∶ يظن البعض أن شركة سامسونج شركة حديثه وبدأت حديثا في تصنيع الهواتف الذكية, هذا الشيء غير صحيح بتاتاً خير مثال على ذلك هاتف E1100, كان من بين أشهر هواتفها والاكثر استعمالا لدى المستخدمين كونها متوفرة في جميع أنحاء العالم مع مواصفات بسيطه ببطارية تصمد معك 13 يوماً والنتيجة كانت هي بيع 150 مليون وحدة منه وهو رقم لم يستطع أي هاتف من سامسونج أن يكسره حتى الآن.
في المرتبة الثالثة هاتف Nokia 5230∶ من أوائل الهواتف التي تعمل باللمس, صدرت سنة 2009 وحققت مبيعات جيدة جداً وصلت إلى 150 مليون وحدة, يأتي مع شاشة 3.2 إنش TFT بنظام تشغيل Symbian 9.4 ورام بسعة 128 ميجابايت مع ذاكرة تخزين 70 جيجابايت, الكاميرا الخلفية بدقة 2 ميجا بايت وفيديو بدقة 480, الهاتف كان يحمل عيباً واحداً فقط وهو عدم الاتصال بشبكة Wifi ولكن لم يكن عيباُ كبيراً في سنة 2009.
في المرتبة الثانية هاتف Nokia 6600∶ الهاتف الوحيد الذي لن تجد له مثيلا من ناحية الشكل والتصميم الغريب والجميل في نفس الوقت وهذا ماجعل الناس تنجذب إليه في ذلك الوقت وبالفعل تم بيع أكثر من 150 مليون وحدة في العالم رغم أن ثمنه كان يصل إلى أكثر من 600$ في ذلك الوقت, ويرجع سبب هذا الثمن المرتفع كونه الهاتف الرائد في سنة 2003 بما كان يحتويه من تقنيات متقدمة بالشاشه الملونه الحديثة التي كانت تصل الى 2.1 انش وكاميرا خلفية مع بطاريه التي كانت تصل الى 850 مللي امبير وهو رقم كبير في ذلك الوقت.
في المرتبة الأولى Nokia 1200∶ صاحب اطول عمر بطارية موجود في هذه القائمة يمكنه أن يصمد 390 ساعة من الاستخدام العادي و 7 ساعات من وضع المكالمات المستمرة, بالاضافة الى انه يحتوي على مصباح يدوي, استطاعت نوكيا ان تبيع منه أكثر من 150 مليون وحدة بالرغم من بساطة المواصفات التي تقدمها.
كانت هذه أكثر هواتف مبيعاً في التاريخ هل سبق وان امتلكت أحدهم من قبل ؟ ما السبب في رايك حول شبه عدم وجود أي هواتف ذكية في هذه القائمة.
reaction:

تعليقات